المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / حركة "حماس" تستقبل وفداً من التيار الوطني الحر

حركة "حماس" تستقبل وفداً من التيار الوطني الحر
10-08-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
استقبل ممثل حركة "حماس" في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، في مكتب الحركة ببيروت، مسؤول العلاقات الفلسطينية في التيار الوطني الحر رمزي دسوم، يرافقه خليل عبد الأحد..
بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض.

وقد أطلع عبد الهادي الوفد على كافة المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان، لا سيما آثار صفقة القرن ومضامينها على القضية الفلسطينية، وتداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان.

وأكد عبد الهادي أن التحركات الشعبية في المخيمات هي تحركات سلمية مطلبية محقة ضد إجراءات وزارة العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مطالباً الدولة اللبنانية ووزير العمل توقيف هذه الإجراءات، لصالح حوار لبناني فلسطيني يقوم على اعتبار الفلسطيني في لبنان لاجئاً وله خصوصية سياسية وليس أجنبياً، يفضي إلى منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الإنسانية والاجتماعية ومن منها حق العمل والتملك، ليتمكنوا من العيش بكرامة، لأن منحهم حقوقهم الطبيعية مدخل أساسي لرفض كافة المشاريع التي تستهدف فلسطين ولبنان، وخصوصاً مشروعي التهجير والتوطين.

بدوره، رفض دسوم ما تتضمنه صفقة القرن من استهداف للقضية الفلسطينية، وأكد أن مشروعي التهجير والتوطين للاجئين الفلسطينيين في لبنان مرفوض، لأنه يتعارض مع مقدمة الدستور اللبناني ومع ثوابت الشعبين اللبناني والفلسطيني، مؤكّداً على ضرورة التعامل مع الفلسطيني في لبنان كلاجئ وليس كأجنبي، ومشدداً دعمه لحق العودة وحرصه على ان يعيش الشعب الفلسطيني بكرامة حتى يعود إلى ارضه.

وأكد الطرفان على حرصهم على تطوير العلاقات بين التيار الوطني الحر وحركة المقاومةرالإسلامية حماس، وعلى تعزيز التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.
 


New Page 1